Saturday, May 18, 2024

بروتوكولات دفق الفيديو

مقدمة:

تخضع أنظمة المراقبة بالفيديو حاليًا لعملية تحول حيث يتم استبدال المزيد والمزيد من الحلول التناظرية التقليدية بالحلول الرقمية. بالمقارنة مع نظام المراقبة بالفيديو التناظري ، توفر المراقبة بالفيديو الرقمي مرونة أفضل بكثير في معالجة محتوى الفيديو أو نقل البيانات. في الوقت نفسه ، لديه أيضًا القدرة على تنفيذ ميزات متقدمة مثل اكتشاف الحركة افلام والتعرف على الوجه وتتبع الأشياء. إن تطبيق الأنظمة الرقمية يجعل نظام الأمان قادرًا على نقل الفيديو عبر الإنترنت ، لذلك نحتاج إلى دراسة الطرق المختلفة لبث الفيديو عبر الشبكة. البث هو عملية تشغيل ملف أثناء استمرار تنزيله. دفق الفيديو عبارة عن سلسلة من “الصور المتحركة” التي يتم إرسالها في شكل مضغوط بطريقة يمكن أن تبدأ بالمتابعة قبل أن يتم استلامها تمامًا مثل مقاطع الفيديو على صفحة الويب.

هنا ، تم وصف بعض بروتوكولات الشبكة المستخدمة في دفق الفيديو. ينصب التركيز على ميزات أهم البروتوكولات في المراقبة بالفيديو بما في ذلك TCP و UDP و RTSP.

بروتوكولات في تكنولوجيا التدفق:

البروتوكولات هي القواعد المطبقة لتقنية معينة ، والتي تستخدم في تكنولوجيا التدفق لنقل حزم الرسائل ، ولا يحدث الاتصال إلا من خلالها. يتم وصف بعض البروتوكولات المستخدمة في تقنية التدفق على النحو التالي:

SDP:

SDP ، اختصار لبروتوكول وصف الجلسة ، يستخدم لوصف جلسات الوسائط المتعددة بتنسيق يفهمه المشاركون عبر الشبكة. الغرض من SDP هو نقل المعلومات حول تدفقات الوسائط في جلسات الوسائط المتعددة لمساعدة المشاركين على الانضمام أو جمع المعلومات لجلسة معينة. في الواقع ، ينقل SDP معلومات مثل اسم الجلسة والغرض منها ، والأوقات التي تكون فيها الجلسة نشطة ، وتنسيق الترميز ، والوسائط في الجلسة ، والمعلومات لتلقي تلك الوسائط (العناوين ، والمنافذ ، والتنسيقات ، وما إلى ذلك). يتحقق أحد المشاركين من هذه المعلومات ويتخذ القرار بشأن الانضمام إلى الجلسة.

يهدف SDP بشكل أساسي إلى الاستخدام في شبكات WAN الكبيرة (شبكة واسعة النطاق) بما في ذلك الإنترنت. ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام SDP في شبكات LAN (شبكات المنطقة المحلية) وشبكات MAN (شبكات المناطق الحضرية).

DHCP:

بروتوكول التكوين الديناميكي للمضيف (DHCP) هو بروتوكول شبكة يمكّن الخادم من تعيين عنوان IP ديناميكي تلقائيًا لكل جهاز متصل بالشبكة. من خلال هذا التعيين ، يمكن إضافة جهاز جديد إلى شبكة دون عناء تعيين عنوان IP فريد لها يدويًا. أدى إدخال DHCP إلى تخفيف المشكلات المرتبطة بتعيين عناوين عميل TCP / IP يدويًا ، مما أدى إلى المرونة وسهولة الاستخدام لمسؤولي الشبكة.

DHCP ليس بروتوكولًا آمنًا ، حيث لا توجد آلية مصممة للسماح للعملاء والخوادم بمصادقة بعضهم البعض. كلاهما عرضة للخداع ، حيث يمكن لجهاز كمبيوتر أن يتظاهر بأنه جهاز آخر.

RTP:

بروتوكول النقل في الوقت الحقيقي (RTP) هو معيار بروتوكول الإنترنت لإدارة النقل في الوقت الحقيقي لبيانات الوسائط المتعددة عبر خدمات شبكة أحادية أو متعددة الإرسال. بمعنى آخر ، تحدد RTP تنسيق حزمة قياسي لتقديم صوت وفيديو في الوقت الفعلي عبر شبكات IP. لا تضمن RTP تسليم البيانات في الوقت الفعلي ، ولكنها توفر آليات لتطبيقات الإرسال والاستقبال لدعم تدفق البيانات. يتم استخدامه جنبًا إلى جنب مع بروتوكول التحكم في النقل في الوقت الفعلي (RTCP) لضمان توفير مراقبة تسليم البيانات لشبكات البث المتعدد الكبيرة والحفاظ على جودة الخدمة (QOS). تُستخدم المراقبة لاكتشاف أي فقد للحزمة ولتعويض أي تذبذب تأخير.

يتم استخدام RTP على نطاق واسع في الاتصالات والتطبيقات التي تتضمن دفق الوسائط مثل تطبيقات الاتصالات الهاتفية أو مؤتمرات الفيديو عن بعد. التطبيق الأخير لـ RTP هو إدخال أنظمة VoIP (نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت) التي أصبحت شائعة جدًا كبدائل لدوائر الهاتف العادية.

Must Read

Factors to Consider Before Choosing a Personal Injury Lawyer?

In the tumultuous aftermath of an accident or injury, the last thing anyone wants to deal with is the complex legal proceedings. Yet, seeking...

What To Know Before Getting The Best Industrial Pumps

Industrial pumps are the unsung heroes of various sectors, from manufacturing to agriculture. They're the silent workhorses that keep operations running smoothly. But before...

Charging Ahead: The Latest Developments in Lithium Battery Charging

In recent years, lithium batteries have transcended their initial role in powering handheld devices and power tools to become integral components of modern energy...